آخر المواضيع

الاثنين، 21 يناير 2019

أفضل 28 تطبيق أندرويد لعام 2019 مجانا اذا لم تحملها فانت لم تحقق اي استفادة من هاتفك الاندرويد || الجزء الاول

عدد التطبيقات في متجر  جوجل بلاي نمت إلى حوالي 2.5 مليون بحلول ديسمبر كانون الاول عام 2018. وفي الوقت نفسه، هناك تطبيقات متعددة بنفس الوظائف.

لذا ، بدلاً من تجربة كل ذلك ، فقد وفرنا لك بعض الوقت من خلال تجميع هذه القائمة من أفضل تطبيقات Android المجانية والمدفوعة على مدار الوقت. هذه أيضًا بعض تطبيقات Android الأساسية التي يجب أن يتوفر لديك على جهاز Android في عام 2019.

ملاحظة: لقد وضعنا هذه القائمة في الاعتبار تقييمات المستخدم وميزات التطبيق وشعبيته. أنت حر في اختيار أي تطبيق بديل آخر يلائم حاجتك.

أفضل تطبيقات Android يجب عليك استخدامها في عام 2019

1. NovaLauncher 




Nova Launcher هو شاشة إفتتاح جديدة لأجهزة الأندرويد من إصدار 4.0 أو أعلى، و يتضمن الكثير من المزايا التي يمكنك التمتع بها بشكل عادي. 

واحدة من أكثر الأشياء الرائعة والمتميزة في Nova Launcher هو الجانب المرئي الذي يتركك مندهشا مع كل ما يمكنك القيام به فيكفي إمكانية تحريك إصبعك على الشاشة للمرور عير الصفحات. 

بخصوص الجانب الجمالي، التطبيق يعطيك الكثير من خيارات التكوين لحركات اللمس على الشاشة بما فيها هز الهاتف، ونقله إلى الجانب، الخ 

بالإضافة إلى كل هذا، سيكون لديك ما يكفي من خيارات التخصيص مع أيقونات أجهزة الكمبيوتر المكتبية المختلفة على الهاتف و يمكنك إنشاء 'نسخ احتياطي backup' خاصة بالتكوينات لاستيرادها بسهولة إلى أي جهاز آخر. 
Nova Launcher أداة تجمع بين الأناقة والمرونة لتوفير شاشة بدء مختلفة ومليئة بالخيارات. إذا كنت تريد أن تجرب شيئا جديدا، جرب التطبيق وسيقنعك.


2. Google Assistant


Google Assistant هو تطبيق رسمي من غوغل، وهو يمكنك من تحويل هاتفك الذكي ذي نظام أندرويد إلى مساعد افتراضي. يمكنك 'إيقاظ' مساعدك عن طريق النقر على زر الصفحة الرئيسية الموجود على هاتفك الذكي، أو عن طريق ترديد ‘OK Google’ في المايكروفون، بكل بساطة. 

يقدم لك مساعد غوغل احتمالات كبيرة. يمكنك جعله يقوم بإرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أي من جهات اتصالك فقط عن طريق إملاء المحتوى عليه. يمكنك كذلك جعله يقوم بإجراء مكالمة أو إرسال رسالة واتساب. كما يمكنك من إنجاز مفكرات وتنبيهات في غضون ثوان معدودات. يمكنك كذلك القيام بعزف الموسيقى، التقاط صورة سيلفي أو الاطلاع على وضعية الطقس.

Google Assistant هو مساعد افتراضي رائع وهو قادر على القيام بكل شيء. وهو يمكنك فوق ذلك كله من القيام بربط أجهزتك الأخرى مثل ساعتك الذكية، Google Home والعديد من الاشياء الاخرى من خلال قائمة الإعدادات وبسهولة بالغة.

تحميل التطبيق Google Assistant

3. Swiftkey

Swiftkey

SwiftKey هو تطبيق لوحة مفاتيح بسيط يتيح لك الكتابة بشكل أسرع كثيرًا على جهاز الأندرويد بعد تثبيته عليه. يقوم التطبيق في براعة تامة بتصحيح أي أخطاء تقوم بها، وهو ما أصبح شائعًا مع استخدام شاشات اللمس هذه الأيام.

يقوم SwiftKey بتعلم الكلمات والجمل الأكثر استخدامًا بالنسبة لك، حتى يستطيع التنبؤ بما ستقوم بكتابته. وبهذا، عندما تبدأ في كتابة كلما ما، سوف تظهر مجموعة من الاقتراحات في الجزء العلوي من الشاشة، وليس عليك سوى الضغط على إحدى هذه الكلمات حتى تظهر في مكان النص.

إن خيارات تكوين SwiftKey تتيح لك تغيير شكل لوحة المفاتيح، عن طريق الاختيار من بين أكثر من عشرة خيارات مختلفة. والأهم من ذلك، أنك بإمكانك مزامنة حسابات فيسبوك وتويتر الخاصة بك حتى يسهل على التطبيق تعلم الأسماء التي تستخدمها وكيفية كتابتها، والتكيف مع طرازك وتقديم اقتراحات أفضل لك.

إن SwiftKey وسيلة مفيدة تتيح لمستخدميها الكتابة بشكل أسرع من الكتابة على لوحة المفاتيح الخاصة بشاشة اللمس على جهاز الأندرويد. فهي بلا شك أحد أفضل لوحات المفاتيح التي يمكنك تثبيتها على جهازك المحمول أو التابلت.



4. Google Duo

Google duo تطبيق يمكنك من إجراء مكالمات من خلال دردشة الفيديو. إنه أيضا سهل الإستخدام للغاية ومريح بطريقة مدهشة. لكن، من أجل إستخدامه، سوف تحتاج إلى ربط التطبيق برقم هاتف صحيح. غير ذلك، لن تكون قادرا على القيام بدردشة فيديو مع أي شخص كان. 

واجهة Google Duo معتدلة وبديهية. على شاشة جهازك سوف تكون قادرا على مشاهدة الصورة التي تقوم الكاميرا الخاصة بك بالتقاطها بكل من الكاميرا الأمامية والخلفية بواسطة زر بسيط يمكنك من النفاذ إلى المئات من جهات الإتصال الخاصة بك. وهذا كل ما في الأمر!

متى إتصل بك شخص باستخدام Google Duo، سوف تكون قادرا على مشاهدة صورهم بشكل فوري، ولكنهم سوف يرونك فقط إن إخترت الإجابة على مكالماتهم. بهذه الطريقة، سوف تعرف دائما وبالتحديد من يتصل بك حتى قبل البدء في مكالمة الفيديو.

Google Duo هي محاولة Google لتقديم خدمة مكالمات فيديو بسيطة، سريعة وآمنة. وهذا بالتحديد ما يقدمه Google Duo للمستخدمين.


5. Evernote


اقوى برنامج مفكره وكتابة الملاحظات
من أجل بعض الوظائف والأنشطة المعينة، أخذ ملاحظات تذكير أمر ضروري. مع ذلك، يأتي وقت عندما يكون لديك الكثير يجب يصبح من الضروري تنظيمها وتصنيفها. لهذا وغيرها من المهام يمكن لـ EverNote أن تساعد كثيرا.

إنها أداة قوية يمكنك بها حفظ أي معلومات مثل الخطوط العريضة والعناوين والملاحظات، وأجزاء على شبكة الإنترنت، والمواعيد الشخصية والمهنية، الخ

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخزين كل هذه الملاحظات في صيغ مختلفة ومشخصنة، وتغيير المصدر واللون، وإضافة البنط العريض أو الخطوط تحت الكلمات، الخ كما يسمح لك EverNote باستخدام وصلات إلى صفحات الويب ويدعم إدراج الصور.

وقد تم تطوير التطبيق مع واجهة بسيطة ومريحة وهي بديهية جدا ومنظمة بحيث يمكن حتى للمستخدم الأقل خبرة أن يرى EverNote كتطبيق مفيد للغاية.


6. WPS Office


Kingsoft Office for Android International هى أداة ستمكنك من الإطلاع على الملفات المكتوبة، أو تعديلها أو مشاركتها مباشرة من على جهازك الأندرويد.

يدعم التطبيق 45 لغة مختلفة، من بينها الإنجليزية، الألمانية، الهولندية، البرتغالية، الفرنسية، الكورية، الإيطالية، الروسية، الصربية، العربية و الإسبانية.

يتوفر البرنامج على واجهة سهلة جدا للاستخدام، حيث تمكنك من العمل بسلاسة باستخدام أدوات تحكم بسيطة.

يدعم Kingsoft Office for Android International صيغ الملفات التالية: DOC، DOCX، TXT، XLS، XLSX، PPT، PPTX، وPDF. حيث يمكنك عرض او إجراء تعديلات على أي منها باستثناء صيغة PDF، والتي يمكنك عرضها فقط.

يتوافق التطبيق أيضا مع بعض خدمات التخزين على السحابة الإلكترونية، مثل Google Drive وDropbox، والتي ستسمح لك بتخزين جميع ملفاتك تلقائياعلى الانترنت.

كما هو متوقع،فإن Kingsoft Office for Android International يوفر كل الميزات التي قد توفرها أي خدمة مكتب أخرى: :كالكتابة بخط مائل، أو خط بارز، تباعد الأسطر، الترقيم، الخطوط المختلفة - كل شيء متوفر. وأفضل شيء هو أنه يمكنك استخدام لوحة مفاتيح عبر البلوتوث لتسهيل الكتابة.

Kingsoft Office for Android International هو أداة مفيدة جدا لمن يحتاج بين الفينة والأخرى إلى كتابة شيء على الهاتف النقالة،الشيء الذي أصبح أكثر شيوعا.


7.أخبار Google



يُطلعك التطبيق ""أخبار Google"" على ما يدور في العالم بشكل منسّق لكي تتعرّف على معلومات أكثر حول المواضيع التي تهمّك.

يتضمن ""أخبار Google"" ما يلي:

ملخّص أخبارك: استمتِع بتصفّح ملخّص أخبارك لتعرف بسهولة آخر مستجدّات الأخبار المهمّة بالنسبة إليك ليوفِّر لك ذلك الوقت والجهد، علمًا بأنه يتم تحديث هذا الملخّص على مدار اليوم لإطلاعك على أهم خمسة أخبار يهمّك أن تعرفها، بما في ذلك الأخبار المحليّة والوطنية والعالمية.

التغطية الكاملة للخبر: اطِّلع بشكل منسّق على التفاصيل الكاملة لأي خبر من الإنترنت وذلك بنقرة واحدة داخل تطبيق ""أخبار Google"" الذي يُبرز لك وجهات النظر المختلفة ويعرض المخطط الزمني للأحداث الرئيسية والأسئلة الشائعة والأشخاص المهمّين وغير ذلك من المعلومات.

المصادر الموثوقة: اطّلِع على محتوى إخباري عالي الجودة من مجموعة متنوعة من جهات النشر الموثوقة واستكشِف مصادر إخبارية جديدة لأوّل مرة.

الأخبار المقترحة لك: تابِع من خلال هذا القسم مستجدّات المواضيع التي تهمّك، مثل الرياضة أو السياسة أو الأعمال أو التكنولوجيا أو الطقس.

ميزة ""اشترِك مع Google"": نؤمن أن المحتوى الصحفي الجيد لا يُقدّر بثمن، لذا تستطيع بنقرة واحدة الاشتراك بسهولة في الصحف والمجلات المفضَّلة لديك.


8. ES File Explorer


ستكشف الملفات ES File Explorer هو أداة رائعة لإدارة الملفات و البرامج. يأتي بخصاص إضافية و متعددة مثل أداة لقتل التطبيقات قيد التشغيل. قرص تخزين سحابي مباشر ( عبر Dropbox، Google Drive، أو Skydrive) و عميل FTP لتتمكن من استخدامه على كل من هاتفك و جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

البرنامج يسمح لأي مستخدم أندرويد أن يدير كل ملفاته بسهولة ، و يتمكن من الولوج في أي وقت على جهازه المحمول ثم يشاركه إذا أراد. رفع الصور، مشاهدة الأفلام و إدارة اتصالاتك بانترنت 3G هي الآن أسهل بكثير.

عندما تعمل على ملفاتك، سيكون عندك الاختيارات الكلاسيكية التي أنت معتاد عليها على كمبيوترك المكتبي/ مثل النسخ، اللصق، القطع، الإنشاء، الحذف و إعادة التسمية. و لكن، يمكنك أيضا أن ترسل الملفات إلى أي إلى أي شخص عبر البريد الالكتروني.

يمكنك أيضا أن تفك ملفات ZIP أو RAR المضغوطة و الدخول إلى محتويات الوثائق في أنواع مختلفة من الملفات بل و تلج إلى محتويات كمبيوترك الشخصي عبر شبكة وايف آي.

ES File Explorer هو أداة مفيدة بالنسبة لمستعملي الاندرويد المتقدمين، حيث ستضع الكثير من الاحتمالات على بعد نقرة من أصبعك.


9. Google Drive


Drive هو التطبيق الرسمي للخدمة التي تحمل نفس الإسم، والذي يمكنكم من الولوج إلى قرصكم الصلب الإفتراضي Google من أي جهاز أندرويد متوفر على تغطية إنترنت مستقرة.

تمكنكم واجهة التطبيق، التي تم إعادة تصميمها و تكييفها لتناسب شاشات اللمس، من الإطلاع السهل على قرصكم الصلب الإفتراضي وكل الملفات التي يجعلها باقي المستخدمين رهن إشارتكم. كما يمكنكم أيضا الإطلاع على الملفات التي قمتم بحفظها للإطلاع عليها لاحقا خارج تغطية الإنترنت، بشرط أن تكونوا قد قمتم بتنزيلها من قبل.

يوفر لكم Google Drive تخزينا مبدئيا بسعة 5 GB مما يكفي لحفظ وثائق أو صور أو شريط فيديو أو شريطين. بالطبع، يمكنكم طلب مساحة تخزين أكبر، وذلك بدفع أكثر بقليل.

Google Drive هو أداة تخزين مهمة من سحابة Google الالكترونية والتي توفر لكم أيضا باقي برامج وتطبيقات خدمات غوغل المدمجة. والتي تعمل بشكل جيد جدا مع أنظمة التشغيل الأخرى، وخاصة مع نظام تشغيل أجهزة الأندرويد، التي تلائمها بشكل مريح جدا.


10. WhatsApp


WhatsApp Messenger هي الطريقة المناسبة أكثر لإرسال رسائل بسرعة على هاتفك الجوال لأي متصل أو صديق على قائمة متصليك. الشرط الوحيد هو أن الأشخاص الآخرين يجب أن يكون لديهم التطبيق مثبتا على أجهزتهم الخاصة. 

حاليا، WhatsApp متطابق مع كل أنظمة تشغيل الهواتف الجوالة في السوق: الآندرويد، الآيفون، Symbian وهاتف Windows. هذا يعني أنه سوف يكون بإمكانك استخدام WhatsApp للتواصل مع أي صديق، بغض النظر عن أي موديل جهاز يملكونه.

يمكن لمستخدمي WhatsApp إرسال رسائل نصية، رسائل نصية، روابط وصور لأي مستخدم آخر. الضغط الآلي للصور يجعل تحويل الملفات سهلا جدا (رغم أنه هناك خسارة لبعض الجودة).

واحدة من أكثر الأدوات أهمية والأكثر استخداما على WhatsApp هي تلك التي تمكنك بسهولة من إنشاء وإدارة مجموعات. أي مستخدم يمكنه دخول أي مجموعة، لطالما تمت دعوته من قبل منشئ المجموعة، ويمكنه مغادرته متى أراد.

WhatsApp هو أداة التواصل المثالية لمستخدمي الآندرويد لأنه بواسطته، يمكنك نسيان أمر الدفع نهائيا مقابل الرسائل النصية. ومن المهم أيضا التذكر أن WhatsApp متوافق بشكل كامل مع WhatsApp PLUS (طالما تعلق الأمر بإرسال واستلام الرسائل).




هناك تعليق واحد:

  1. I just love your article. I do always look over your web site for brand new articles. I am (not very long ago) performing on an associate app simulator apk that's going awing and special because of you

    ردحذف

من نحن

authorمرحبا، أسمي زين وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *